منار المعارف

الحرب العالمية الثانية


تحرير اوروبا
في مستهل مايو/ ايار عام 1945 كسب الإتحاد السوفيتي الحرب، ولم يبق على جنوده المنتصرين سوى تحرير اوروبا الشرقية من نير النازيين…

عبر التاريخ المنبوذة
هل يمكن اعادة كتابة التاريخ؟ نعم ذلك ما يفعله القادة السياسيون و اشخاص في العديد من الدول و لكن لا يمكن حذف بطولات الابطال و جرائم الاعداء من ذاكرة الناس .

معركة كورسك
خمسون يوما، بلياليها، من البسالةوالدماء وشراسة القتال. الارض تحولت الى رمادفي اكبر معركة للدبابات شهدتها الحرب العالمية الثانية. “معركة كورسك”

المزيد من المعلومات عن المعركة


سر الحرب الكبير- الجزء الاول
في هذه الحلقة سوف نتحدث عن سر نشوب الحرب العالمية الثانية و عن اللعبة السياسية السرية التي مارسها كل من ستالين و هتلر و القادة الاوروبيون و التي سماها فيما بعد المؤرخون بـ “اللعبة الكبرى”.

سر الحرب الكبير- الجزء الثاني


المعركة من اجل برلين
في عام 1945 ابدت القوات الالمانية النازية مقاومة ضارية للجيش السوفيتي دفاعا عن كل متر من ارض برلين. واستمرت المعركة من اجل برلين اسبوعين واصبح العلم الاحمر الذي نصب على مبنى الرايخستاغ رمزا للانتصار على الفاشية.

معركة موسكو
هذا الفيلم الوثائقي يتحدث عن صمود الشعب السوفيتي في فترة الحرب العالمية الثانية و خاصة في مدينة موسكو حيث جرت بالقرب من هذه المدينة معركة سميت “المعركة من اجل موسكو”.
المزيد من المعلومات حول

الحرب الوطنية العظمى و معلومات حول المعركة من اجل موسكو


اطفال ستالينغراد
يتحدث هذا الفيلم الوثائقي عن معاناة الاطفال في فترة الحرب العالمية الثانية في مدينة ستالينغراد السوفيتية التي جرت فيها المعركة المشهورة و هي معركة ستالينغراد. يمكنكم قراءة المعلومات عن تاريخ
الحرب الوطنية العظمة و كذلك قراءة معلومات عن معركة ستالينغراد.

ترامواي لينينغراد المحاصرة
في عام 1941 في زمن الحرب العالمية الثانية اصبحت بطرسبورغ التي كانت تسمى لينينغراد حين ذاك منقطعة عن بقية البلاد بطوق من القوات النازية و استمر حصار المدينة 900 يوم يتحدث هذا الفيلم عن حياة سكان مدينة لينينغراد في فترة الحصار.
يمكنكم قراءة معلومات عن الحرب الوطنية العظمة و كذلك عن حصار لينيغراد

سر الحرب الكبير الجزء الثاني
في العاشر من مايو 1941 في الساعة الخامسة و خمس واربعين دقيقة اقلعت من مطار مصنع “مسرشميت” الألماني في اوغيس بورغ طائرة عسكرية بمقعدين متجهة الى الشمال الغربي و بعد اربع ساعات بلغت شواطئ سكوتلاندا و على بعد اثني عشرة ميلاً من ضيعة “دوك هاملتون” قفز الطيار الذي يرتدي حلة نقيب بالقوات الجوية الألمانية بالمظلة و بعد بضع ساعات ابلغت مخابرات الدول الكبرى حكوماتها ان هذا الشخص انما هو رودولف هيس اقرب اصدقاء هيتلر و اكثرهم ولاء و ذراعه اليمنى.

سر الحرب الكبير الجزء الاول


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.