طب

الأطعمة المقلية مميتة

كل ممنوع مرغوب، وهذا هو حال الكثير من الأشخاص الذين يعتادون على تناول الأطعمة المقلية، اعتقاداً منهم أنها لذيذة وسريعة، متجاهلين مدى خطورتها على صحة أجسامهم.

الأطعمة المقلية هي طريقة طهي منتشرة وخاصة في المطاعم، وتشمل الدجاج ، والأسماك المقلية ، والبطاطس وغيرها الكثير. جدير بالذكر أن هي من الطرق المحببة لكثير من الأشخاص بسبب الطعم اللذيذ الذي تضيفه على الأطعمة، ولكن ما هي المخاطر الصحية المرتبطة بتناوله؟

أهم المخاطر الصحية

يجدر بالذكر أن جميع هذه الأطعمة تحمل العديد من السعرات الحرارية والدهون المتحولة، التي يرتبط تناولها بالكثير من المخاطر الصحية، أهمها:

  • الإصابة بأمراض القلب

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول الأطعمة المقلية بكثرة، يرفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري من النمط الثاني.

إذ أن تناول الأطعمة المقلية يساهم في:

  1. ارتفاع ضغط الدم
  2. ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء وانخفاض الجيد
  3.  السمنة.

كل هذه الأمور تعد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بمعنى، أن الإصابة بواحد أو أكثر من هذه الأمراض يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب أيضاً.

وجدت الدراسات العلمية المختلفة، أن تناول الأطعمة المقلية مرتبط بالعديد من المشاكل الصحية، في احدى الدراسات، لاحظ الباحثون أن النساء اللواتي تناولن حصة واحدة أو أكثر من السمك المقلي أسبوعياً كانت فرصة إصابتهن بأمراض القلب أعلى بنسبة 48% مقارنة بالنساء اللاتي تناولن 1-3 حصص شهرياً.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.